لبنانيات >أخبار لبنانية
هل "تهرّب" بو صعب من الانتخابات التمهيدية للتيار؟
هل "تهرّب" بو صعب من الانتخابات التمهيدية للتيار؟ ‎الجمعة 7 كانون الثاني 2022 12:08 م
هل "تهرّب" بو صعب من الانتخابات التمهيدية للتيار؟

جنوبيات

 

كان لافتاً عدم مشاركة النائب الياس بو صعب بالانتخابات التمهيدية للتيار وذلك في المرحلتين الأولى والثانية مبرراً ذلك بتردده الترشح للانتخابات النيابية المقبلة “لاعتبارات خاصة”.

لكن المتابع لحركة بو صعب الانتخابية على ارض الواقع يلاحظ العكس تماماً . فلقاءات المرشح بو صعب ومكتبه الانتخابي لم تتوقف بل زادت وتيرتها في الفترة الاخيرة وكان اخرها مهرجان نظمه في الخنشارة في فترة الميلاد.
فما هي اذاً حقيقة امتناعه عن المشاركة؟

تفيد مصادر ان بو صعب متهيب الانتخابات التمهيدية لانه قلق من نتائجها التي ستظهر بحسب الاستطلاعات وتجربة ٢٠١٨ التمهيدية التي لم ينل فيها في حينه اكثر من ١٠٪؜ من اصوات العونيين ، ضعف بو صعب داخل التيار والقاعدة العونية التي تضعه اكثر في خانة الحزب السوري القومي الاجتماعي الذي امن له فرصة النجاح بعد ان منحه اصواته وحجبها عن مرشح الحزب آنذاك النائب السابق غسان الأشقر. وبالرغم من محاولته ان يسجل رقماً ” من بعيد ” من خلال الايعاز لمناصريه التصويت للا أحد، لكن النتيجة لم تكن افضل من السابق اذ لم تتعدى نسبة “اللا احد” في المرحلتين ال ١٦٪؜!

وينتظر المراقبون اعادة انزال بو صعب على لائحة التيار بقرار من باسيل بالرغم من عدم مشاركته بالاستحقاقات الداخلية وما يؤكد عندئذٍ خلفية ”التهرّب“ مقابل “الاعتبارات الخاصة “.

المصدر : جنوبيات