فلسطينيات >داخل فلسطين
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعاً امنياً لترتيبات عيد الميلاد المجيد للارمن الارثوذكس
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعاً امنياً لترتيبات عيد الميلاد المجيد للارمن الارثوذكس ‎الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022 09:19 ص
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس ومحافظة بيت لحم تعقدان اجتماعاً امنياً لترتيبات عيد الميلاد المجيد للارمن الارثوذكس

جنوبيات

عقدت اللجنة الرئاسية العليا لمُتابعة شؤون الكنائس مُمثلة برئيسها معالي الوزير الدكتور رمزي خوري، ومُحافظة بيت لحم مُمثلة بالمُحافظ اللواء كامل حميد اجتماعاً أمنياً لترتيبات عيد الميلاد المجيد للأرمن الأرثوذكس، بحضور الأب اسبيد باليان رئيس دير الأرمن في بيت لحم، وأعضاء اللجنة: جهاد خير رئيس بلدية بيت ساحور ونقولا خميس رئيس بلدية بيت جالا، ومدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، والقاضي انطون ابو جابر المستشار القانوني للجنة، إلى جانب قادة الأجهزة الأمنية في المحافظة، وذلك في مقر الرئاسة بيت لحم.
رحب الوزير خوري بالحضور، مُثنياً على "الدور الذي قامت به الأجهزة الأمنية في تنظيم وتأمين الاحتفالات الميلادية لكافة الطوائف في الفترة الماضية".
وعلى الصعيد ذاته توجه بالشكر لرؤساء البلديات الثلاث: بيت ساحور، بيت جالا وبيت لحم على تزيين المدن وإظهار الطابع الميلادي في شوارعها،
وأشار إلى "صورة بيت لحم الحضارية التي نقلتها مدينة الميلاد إلى العالم، والتي حملت كل رسائل المحبة والسلام، ورسالة الشعب الفلسطيني الذي يسعى نحو تحقيق آماله في إقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس"، مُؤكداً أن "الأرمن في فلسطين جزء أصيل من أبناء الشعب الفلسطيني".
وتطرق الوزير خوري إلى "الدور الكبير الذي بذله الأرمن في العديد من المناحي التي كان لها دور في تشكيل حضارة فلسطين"، مُشدداً على أهمية الحفاظ على الستاتيسكو".
بدوره نوه حميد بالتعاون بين الأجهزة الأمنية في الحفاظ على تأمين الاحتفالات التي أعادت البهجة إلى قلوب المحتفلين والقادمين من كافة محافظات الوطن الى بيت لحم للمشاركة في الاحتفالات.
توجه الأب اسبيد بالشكر للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس، ودورها في الحفاظ على الوجود المسيحي في فلسطين وخاصة الأرمن والذي تعود جذورهم إلى سنوات، مُشيداً بدور اللجنة في وقوفها إلى جانب أبناء الكنيسة الأرمنية في الحفاظ على أوقافهم وأملاكهم، إضافة إلى دعمها للأندية الشبابية والكشفية.

 

المصدر : جنوبيات