فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
مستشفى الهمشري تنظم حملة طبية مجانية في تجمع القاسمية، بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود
مستشفى الهمشري تنظم حملة طبية مجانية في تجمع القاسمية، بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود ‎الخميس 17 آذار 2022 20:41 م
مستشفى الهمشري تنظم حملة طبية مجانية في تجمع القاسمية، بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود

جنوبيات

في إطار الحملات الطبية التي تنفذها مستشفى الشهيد محمود الهمشري في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان، وبتوجيهات سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية السيد أشرف دبور، والمدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري، وبالتنسيق مع القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور جنوبي لبنان اللواء توفيق عبدالله، وقيادة شعبة الساحل نظمت وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري بالتعاون مع منظمة أطباء بلا حدود وبحضور المستجيب الأول  حملة طبية مجانية امتدت من الساعة العاشرة صباحاً لغاية الثالثة عصراً، وذلك في تجمع القاسمية للاجئين الفلسطينين في لبنان اليوم الخميس ١٧-٣-٢٠٢٢ . 

حيث قامت الوحدة بإعطاء لقاح "فايزر" للفئات العمرية المستهدفة من "عمر ١٢ سنة وما وفوق"، فضلًا عن إجراء فحوصات PCR لكل من يظهر عليه أعراض كوفيد -19، كما وزار فريق طبي متخصص المرضى المصابين بفيروس كورونا في منازلهم لمعاينتهم وتقديم الأدوية المجانية لمن يحتاجها.

مسؤول وحدة الإسعاف والطوارئ في مستشفى الهمشري د. زياد أبو العينين أكد أن الحملة تستهدف كل الجنسيات دون إستثناء وتهدف إلى إيصال اللقاح لأكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان. 

واضاف د. ابو االعينين، ان الحملة تأتي في إطار خطة عمل صحية وطبية واسعة تشمل كافة المخيمات والتجمعات الفلسطينية في لبنان وضعتها القيادة الفلسطينية لتلبية إحتياجات أبناء شعبنا الفلسطيني في لبنان بتوجهات  مباشرة من سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور، وبجهود واشراف الدكتور رياض أبو العينين المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري. 

وقد كان لهذه الحملة الأثر الطيب لدى أهلنا في تجمع القاسمية واشقاءنا في الجوار اللبناني، الذي عبروا عن شكرهم وإمتنانهم، لسعادة سفير دولة فلسطين في لبنان السيد أشرف دبور، وللدكتور رياض أبو العينين وادارة مستشفى الهمشري ( المستشفى المركزي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان ) وللطواقم الطبية والتمريضية والى وحدة الإسعاف والطوارئ ومنظمةاطباء بل حدود على جهودهم المتواصلة في متابعة قضايا شعبنا الصحية في ظل وباء كورونا الخطير.

 

 

المصدر : جنوبيات