لبنانيات >جنوبيات
ضمن لقاءات المركز المهني للوساطة لقاء في اتحاد بلديات صور عن "الوساطة ودورها في حل النزاعات"
ضمن لقاءات المركز المهني للوساطة لقاء في اتحاد بلديات صور عن  "الوساطة ودورها في حل النزاعات" ‎الأربعاء 11 أيار 2022 18:01 م
ضمن لقاءات المركز المهني للوساطة لقاء في اتحاد بلديات صور عن  "الوساطة ودورها في حل النزاعات"

جنوبيات

في إطار اللقاءات التي ينظمها المركز المهني للوساطة في "جامعة القديس يوسف" ، عقد في مقر اتحاد بلديات قضاء صور لقاء جرى خلاله التعريف عن "مفهوم الوساطة وادخالها الى البلديات من اجل الحد من النزاعات وحلها".

حضر اللقاء : مديرة فرع جامعة القديس يوسف في صيدا الدكتورة دينا صيداني وعدد من خريجات المركز المهني للوساطة، نائب رئيس اتحاد بلديات قضاء صور حسن حمود وعدد من رؤساء البلديات، ورئيس الدائرة الإدارية في الاتحاد مرتضى مهنا، ورئيس القسم المالي الدكتور علي قاسم.

وشدد حمود، خلال اللقاء، على "دور المؤسسات التربوية والمهنية الرائدة في مجال تنمية قدرات البلديات والعاملين فيها"، شاكرا "القيمين على المركز المهني في صيدا على اشراك موظفين من الاتحاد في الدورة التدريبية التي نظمها في جامعة القديس يوسف".

ثم قدمت الدكتورة صيداني نبذة عن "المركز المهني للوساطة واهميته والخدمات التعليمية والتدريبية التي يقدمها ومساهمتها في عملية تفادي النزاعات والحد منها وحلها، وبالتالي عملية بناء السلام" .

بعدها، جرى نقاش بين المشاركين وعرض للتجارب ونتائجها و"الإفادة منها في حل النزاعات

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات