لبنانيات >أخبار لبنانية
ثانوية سيدة مغدوشة تخرّج طلابها "الأنقياء"
ثانوية سيدة مغدوشة تخرّج طلابها "الأنقياء" ‎السبت 2 تموز 2022 10:22 ص وفاء ناصر
ثانوية سيدة مغدوشة تخرّج طلابها "الأنقياء"

جنوبيات

 

أقامت ثانوية سيدة مغدوشة حفل تخريج لطلاب الصف التاسع بحضور سيادة راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الملكيين الكاثوليك المطران إيلي بشارة الحداد، النائبان ميشال موسى وأسامة سعد، مدير المدرسة الاب بشير الاوسطه، رئيس بلدية مغدوشة الاستاذ رئيف يونان، لفيف من كهنة الابرشية، مخاتير مغدوشة والجوار، شخصيات تربوية، فعاليات اجتماعية إلى جانب حركات رسولية. 

استهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، تلاه دخول رياضي للطلاب المتخرجين. ثم كلمة للمطران إيلي بشارة الحداد هنأ فيها الطلاب على جهودهم لافتا نظرهم إلى أن التخرج هو بداية التأسيس للمستقبل المشرق الذي نريده طالِبًا منهم التحصّن بالقيم والفضائل والعلوم التي تزودوا بها لمواجهة عقبات الحياة.
كما شكر الإدارة الصلبة العازمة على الاستمرارية والأساتذة الرسل- الذين مارسوا واجباتهم دون الحصول على حقوقهم المشروعة- لمواظبتهم العمل والعطاء في هذه الظروف الاستثنائية، وتفهُم الأهل للواقع المستجد.
وأثنى على الثلاثية الصلبة التي كوّنوها إذ تحدّت الأزمات للخروج بأقل ضرر ممكن منها، مشددا في الوقت عينه على أن التعاون يحتاج إلى تفهم ووعي ووطنية. 

 كذلك قدّم المدير الجديد كريستيان عياط الذي سيتسلم المهام الإدارية في المدرسة بداية العام الدراسي القادم من الأب بشير رومانوس الأوسطه.

ومن النقاط المهمة التي ذكرها المطران الحداد والتي لاقت ترحيبا وافتخارا، وصفه الطلاب بالنظيفين  عِلمًا وتربية وتفكيرًا والخالين من الشوائب والفساد.
وتمنى عليهم أن يبقوا كذلك وألا يسمحوا للمجتمع الفاسد بالتأثير عليهم مطالبًا إياهم بتقديم عهد له ولأهاليهم بالبقاء أنقياء.
 
ثم كان لتلامذة الصف الخامس والسادس والسابع نشاطا رياضيا فنيًا تلاه رقصة على أنغام أغنية كورية قدمتها المتخرجات، استتبع بمشهد تمثيلي محبوك بواقعية كوميدية راقت للحضور.
أما المتخرجون فقدّموا تمرينا رياضيا على أنغام موسيقية عَكَس التناغم والثبات. بعدها تلا طالبان كلمة المتخرجين. 

وفي الختام، وُزعت الشهادات على الطلاب المتخرجين، وسلّمت الطالبة الاولى في الصف التاسع شعلة النجاح الى الطالبة الأولى في الصف الثامن. ثم التقطت الصورة التذكارية الجامعة.

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات