فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
بيان صادر عن هيئة العمل الفلسيطيني المشترك في صيدا
بيان صادر عن هيئة العمل الفلسيطيني المشترك في صيدا ‎الثلاثاء 5 تموز 2022 17:40 م
بيان صادر عن هيئة العمل الفلسيطيني المشترك في صيدا

جنوبيات

بسم الله الرحمن الرحيم

بداية بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك نتقدم من شعبنا الفلسطيني في فلسطين والشتات ، ومن امتنا العربية والاسلامية بخالص التهنئة، سائلين الله سبحانه ان يعيده علينا وقد تحررت فلسطين وعاد اهلها اليها محرّرين منتصرين .

الامن و الاستقرار عامل رئيسي في حياة شعبنا، ندعو الأونروا الى تحمل مسؤولياتها اتجاه تحسين خدمات شعبنا

عقدت هيئة العمل الفلسطيني المشترك في صيدا اجتماعها الشهري اليوم الثلاثاء الواقع في ٥ تموز في مركز الامل للمسنين في عين الحلوة ، وصدر البيان التالي :

اولا: توقفت هيئة العمل الفلسطيني المشترك امام الوضع الامني بالمخيم في ظل الظروف الصعبة التي تمر فيها المنطقة ، وناشدت الجميع التحلي بروح المسؤولية العالية والمساهمة في ضبط الوضع الأمني ، وحصر المشاكل الفردية في إطارها الضيق ، وعدم تحويلها الى اشتباك مسلح يمس الامن و الاستقرار في المخيم ، خاصة ونحن في أيام مباركة ومقبلون على عيد الأضحى المبارك . ولا ننس أن مثل هذه الأحداث تشكل خطرا على أرواح الناس ، كما تسبب اضرارا فادحة في الممتلكات ولا يوجد من يعوض على الناس ، والأحوال الاقتصادية للناس عامة تحت خط الفقر .
كما توقفت الهيئة امام ظاهرة اطلاق النار في الهواء ودعت الى محاسبة كل من يطلق النار من قبل الجهة الذي ينتمي اليها .

ثانيا: ادانت الهيئة استمرار سياسة الانروا التي تتمثل في اللامبالاة اتجاه تحسين خدماتها لابناء شعبنا ، و في مقدمتها برنامج الطوارئ و حالات العسر الشديد لتشمل كل ابناء شعبنا. و كذالك رفع تغطية كلفة العلاج بشكل كامل لتشمل كافة تكاليف العلاج ، في ظل عجز معظم شعبنا عن اي مساهمة في توفير العلاج الضروري لهم . وبناء على ذلك كلفت هيئة العمل الفلسطيني المشترك الاخوة في اللجان الشعبية باللقاء غدا بإذن الله مع ادارة الانروا لوضعها امام مسؤولياتها لتحسين خدمات شعبنا ولنقل رسالة واضحة للأنروا بالاسراع بفتح باب معالجة ملف العسر الشديد ليشمل العدد الأكبر من أبناء شعبنا.

و ختاما ، اكدت الهيئة على الحق في التحركات الشعبية من اجل مطالبة الانروا بتحسين الخدمات ، لكن بعيدا عن الاغلاق او المساس بالمؤسسات و الموظفين ، مما يلحق اضرارا بالخدمات التي تقدم للاجئين .

وكل عام وانتم بخير وأضحى مبارك للجميع

المصدر : جنوبيات