عام >عام
اليمين الإسرائيلي يهاجم الرئيس "أبو مازن": أجهزة السلطة تشارك في العمليات ضدنا
اليمين الإسرائيلي يهاجم الرئيس "أبو مازن": أجهزة السلطة تشارك في  العمليات ضدنا ‎الأحد 25 أيلول 2022 22:22 م
اليمين الإسرائيلي يهاجم الرئيس "أبو مازن": أجهزة السلطة تشارك في  العمليات ضدنا

جنوبيات

قال رئيس “قوة يهودية” ايتمار بن غفير، معقباً على الخطاب بأن “خطاب أبو مازن، في الجمعية العمومية للأمم المتحدة، يثبت مرة أخرى ما كنا نعرفه منذ زمن بعيد – يدور الحديث عن مخرب مع دم على الأيدي، التنظيم الذي يترأسه يعمل على تخريب إسرائيل ويدفع رواتب لقتلة اليهود.يجب  تطييره عائداً إلى تونس .

وكتب سفير إسرائيل في الأمم المتحدة جلعاد أردان من الليكود: “أثبت أبو مازن مرة أخرى بأن زمانه انقضى. كان خطابه مليئاً بالأكاذيب ومنقطعاً عن الواقع، وإن الخطوة الفلسطينية لفرض مكانة دولة على الأمم المتحدة، ستفشل. الولايات المتحدة وأعضاء مجلس الأمن يعرفون بأن أبو مازن رفض خطط السلام، ومنظمات الإرهاب هي التي تسيطر في مناطق السلطة. سنعمل ضد الخطوة وسنتأكد ألا تمر”.

وقال اللواء عوزي دايان من الليكود: “أبو مازن سيتبدد. تشارك أجهزة الأمن الفلسطينية اليوم في العمليات، وتقول السلطة إن إسرائيل هي العدو. علينا أن نتعامل معها هكذا”. وبالمقابل، قالت رئيسة “ميرتس” زهافا غلئون، إن هناك فتحة للسلام، فتحها لبيد في خطابه في الأمم المتحدة، وأبو مازن يمد يده الخائفة رداً على ذلك. النزاع الإسرائيلي – الفلسطيني ليس قدرات. الدائرة الدموية قد تنتهي، وهذا منوط قبل كل شيء بالجهد الزعامي من جانبنا. يمكن الوصول إلى تسوية سياسية مع حدود معترف بها. ثمة دعم إقليمي قوي، وستحظى إسرائيل بشرعية دولية متجددة. أدعو رئيس الوزراء لاتخاذ الخطوة الشجاعة التالية واللقاء مع أبو مازن. سيكون “ميرتس” هناك قوياً وكبيراً إلى جانبه. سنكون الظهر الجماهيري للخطوة التاريخية. السلام ممكن .

المصدر : جنوبيات