عام >عام
لقاء لرؤساء بلديات صيدا - الزهراني في بلدية صيدا: إجماع على إبعاد السياسة والبحث بخطة عمل
لقاء لرؤساء بلديات صيدا - الزهراني في بلدية صيدا: إجماع على إبعاد السياسة والبحث بخطة عمل ‎الثلاثاء 12 تموز 2016 09:11 ص
لقاء لرؤساء بلديات صيدا - الزهراني في بلدية صيدا: إجماع على إبعاد السياسة والبحث بخطة عمل
المهندس محمد السعودي ورؤساء بلديات صيدا – الزهراني خلال اللقاء في بلدية صيدا

هيثم زعيتر

أجمع رؤساء بلديات "اتحاد بلديات صيدا الزهراني" على إبعاد السياسية عن العمل البلدي الإنمائي.
جاء ذلك خلال اللقاء التعارفي الذي عقدوه ظهر أمس (الاثنين) – كما كانت "اللـواء" قد أشارت إلى عقده – بدعوة من رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، والذي عُقِدَ في مكتبه ببلدية صيدا.
شارك في اللقاء إلى جانب المهندس السعودي: رفعات بوسابا (المية ومية)، رئيف يونان (مغدوشة)، سيمون مخول (الهلالية)، مارون جحا (درب السيم)، جورج سعد (البرامية)، داني جبور (عين الدلب)، مارون أنطون (القرية)، بطرس صليبا (مجدليون)، إبراهيم مزهر (بقسطا)، إيلي خطار (طنبوريت)، ممثّل رئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين حسن سليم، ممثّل رئيس بلدية عبرا ادكار المشنتف، جورج صهيوني، كما حضر اللقاء رئيسة دائرة الاتحاد بالتكليف زهرة الدرزي، والمراقب في الاتحاد مصطفى أرناؤوط.
وكان المجتمعون على تواصل مع رؤساء بلديات الغازية: محمد سميح غدار، عنقون: الدكتور حسين فرحات والصالحية: المهندس نقولا أندراوس.
وجرى خلال اللقاء التعارفي التطرّق إلى شؤون وشجون الاتحاد، قبل ساعات من الموعد المقرّر لجلسة انتخاب رئيس ونائب رئيس الاتحاد، بدعوة من محافظ الجنوب منصور ضو، الثانية من بعد ظهر غدٍ (الأربعاء) في سراي صيدا الحكومي.
وتم التوافق على أنْ يتولّى رئيس بلدية صيدا المهندس السعودي رئاسة الاتحاد، فيما بقي منصب نائب الرئيس موضع تباين في وجهات النظر، لجهة إصرار أكثر من رئيس بلدية على الترشّح، وهم: رؤساء بلديات: مغدوشة: رئيف يونان، المية ومية: رفعات بوسابا، الهلالية: سيمون مخول، الصالحية: المهندس نقولا أندراوس ومجدليون: بطرس صليبا.
فيما أبلغ رئيس بلدية عين الدلب داني جبور زملاءه رؤساء البلديات عدم نيّته الترشّح إفساحاً أمام التوافق.
وقال المهندس السعودي إثر اللقاء: "كان الاجتماع للتعارف بين رؤساء بلديات الاتحاد،  والأهم أنّنا استمعنا إلى مختلف الآراء حول أفكار وبنود لبرنامج عمل الاتحاد للسنوات الست المقبلة، وكل بلدية تضع تصوّرها، وبعدها سيُعقد اجتماع ونتفق على مبدأ عام للاتحاد، ويكون هناك برنامج عمل لمتابعته وتحقيق نجاحه".
وأضاف: "إنْ شاء الله سيتم يوم الأربعاء عقد لقاء في سراي صيدا لانتخاب رئيس الاتحاد ونائبه، وقد تم الاتفاق على أنْ يكون رئيس الاتحاد هو رئيس بلدية صيدا، أما بخصوص نائب الرئيس فلم يتم التطرّق إليه في اللقاء، بل سيتابع رؤساء بلديات الاتحاد لقاءاتهم التشاورية للتوصّل إلى مَنْ سيتولّى مركز نائب الرئيس، وفي حال لم يحصل هذا التوافق بالتزكية فسيتم إجراء الانتخابات، ونهار الخميس (اليوم الذي يلي يوم الانتخاب) سيكون يوماً آخر لبداية عمل "اتحاد بلديات صيدا - الزهراني" وتفعيله لخدمة أهلنا وجميع المقيمين في نطاق بلديات الاتحاد".

 

المصدر :