عام >عام
النائب تيمور جنبلاط التقى وفدا من الجبهة الديمقراطية ووفودا مناطقية
النائب تيمور جنبلاط التقى وفدا من الجبهة الديمقراطية ووفودا مناطقية ‎السبت 22 أيلول 2018 17:45 م
النائب تيمور جنبلاط التقى وفدا من الجبهة الديمقراطية ووفودا مناطقية

جنوبيات

التقى رئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب تيمور جنبلاط، في قصر المختارة، وفدا قياديا من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في اقليم الخروب، برئاسة مسؤولها في المنطقة تيسير عمار، ناقلا له ولرئيس "الحزب التقدمي الاشتراكي" وليد جنبلاط وقيادة وكوادر الحزب، تحيات الأمين العام للجبهة نايف حواتمة وقيادة الجبهة.

وبحسب بيان، بحث الوفد مع النائب جنبلاط "قضايا اللاجئين الفلسطينين في لبنان، في ظل حرمانهم من الحقوق الانسانية والاجتماعية، وفي مقدمها حق العمل والتملك والعمل في المهن الحرة"، مطالبا "لمنح اللاجئيين حقوقهم الانسانية والاجتماعية في لبنان لحين عودتهم لديارهم"، وشارحا "تفاقم معاناتهم في ظل الهجمة التي تشنها الادارة الأميركية وآخر فصولها وقف تمويل وكالة الأونروا، وهي تمثل محور حياة اللاجئيين وشريانهم الحيوي الذي يخفف من معاناتهم والشاهد الحي على جريمة نكبتهم".

كما تطرق البحث إلى "قضايا اجتماعية وخدماتية للفلسطينيين الموجودين في اقليم الخروب".

وفود

إلى ذلك التقى النائب جنبلاط، في إطار استقبالاته الأسبوعية في المختارة، وفودا شعبية وأهلية واجتماعية من مناطق مختلفة، عرضت معه مواضيع وشؤونا مطلبية وخدماتية وحياتية عامة، في حضور النواب: نعمة طعمة، أكرم شهيب، وائل أبو فاعور، فيصل الصايغ، بلال عبد الله، وهادي أبو الحسن، داليا وليد جنبلاط، ومستشار النائب جنبلاط حسام حرب.

وفي هذا الاطار، التقى وفدا شعبيا من بلدة مجدلبعنا تحدث باسمه عضو المجلس المذهبي الشيخ حسين عبد الخالق، شاكرا له "ثقته ودعمه انجاز استحقاق انتخابات المجلس المذهبي في الوصول إلى التوافق في عدد من المناطق". وتم البحث بمطالب تتعلق بالأهالي.

كما التقى وفدا من بلدة مجدليا ضم المجلسين البلدي والاختياري وفرع الحزب "التقدمي الاشتراكي"، تحدث باسمه رئيس البلدية نعمان مطر، مطالبا بقضايا متصلة بتطوير البلدة.

ومن زواره، موظفو "شركة امتياز عاليه" سابقا، الذين نجحوا في امتحان مجلس الخدمة المدنية لتثبيتهم في مؤسسة كهرباء لبنان، قدموا له درعا تقديرية.

كذلك التقى وفدا من المشايخ في منطقة راشيا، تحدث باسمه عضو المجلس المذهبي الشيخ اسعد سرحال، ووفودا من: بلدة ميمس مع أعضاء من المجلسين البلدي والاختياري وفرع "الحزب التقدمي الاشتراكي"، تحدث باسمه المختاران فؤاد مداس ومحمود نوير، ومن بلدة معاصر الشوف بحث أمورا مطلبية، ومن اغميد تحدث باسمه رئيس البلدية السابق فؤاد علامة، والمختار يحيى ابو غادر.

ومن زوار المختارة أيضا وفد من "الاتحاد العربي للتراث والرياضات التقليدية والشعبية" برئاسة مارون خليل، أطلعه على أنشطة الاتحاد، ودعاه إلى افتتاح مقر له في بلدة بريح 14 المقبل. ووفد من رابطة مخاتير منطقة الشوف ضم الهيئتين الإدارية المنتخبة حديثا والسابقة ومخاتير، وتحدث رئيسها المنتخب المختار صلاح كرامة شاكرا للنائب جنبلاط ثقته ودعمه حصول التوافق، وطلب دعم مشروع ضمان المختار الموجود في مجلس النواب، ومشروع المساهمة المالية من وزارة الداخلية لدعم الصندوق التعاوني للمختارين. كما تحدث رئيس الرابطة السابق محمد شعبان شاكرا. وبعده وفد كبير من عائلة شيا في بلدتي بدغان وصوفر عرض مطالب تخص العائلة. ومثله وفد من عائلة يحيى في بريح.

والتقى أيضا وفدا من مشايخ بلدة عماطور- الشوف، عرض موضوع البناء لانشاء مجلس روحي للبلدة، ووفدا من المجلس البلدي في عين قني للبحث بموضوع البئر الارتوازي للمياه في البلدة، ووفدا من بلدة بعذران ضم الفاعليات والاهالي، ومثله وفد من بلدة الكفير، ومن مزرعة الشوف، ووفد شبابي من بلدة الباروك.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من مجالس بلدية بخصوص تطوير قراها وبلداتها وأندية وجمعيات ومواطنين. 

المصدر :