عربيات ودوليات >أخبار دولية
العاهل المغربي والبابا فرنسيس يوقعان "نداء القدس"
العاهل المغربي والبابا فرنسيس يوقعان "نداء القدس" ‎الأحد 31 آذار 2019 10:28 ص
العاهل المغربي والبابا فرنسيس يوقعان "نداء القدس"

جنوبيات

وقّع العاهل المغربي الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والبابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية على "نداء القدس"، في قاعة العرش بالقصر الملكي بالرباط، والذي يهدف إلى المحافظة والنهوض بالطابع الخاص للقدس كمدينة متعددة الأديان، والبعد الروحي والهوية الفريدة للمدينة المقدسة.
وجاء في نص النداء الذي تلاه باللغة العربية الأمين العام للمجلس العلمي الأعلى، محمد يسف، تأكيد الملك محمد السادس وقداسة البابا فرنسيس على أهمية المحافظة على مدينة القدس الشريف، باعتبارها تراثا مشتركا للإنسانية، وبوصفها، قبل كل شيء، أرضا للقاء ورمزا للتعايش السلمي بالنسبة لأتباع الديانات التوحيدية الثلاث، ومركزُا لقيم الاحترام المتبادل والحوار.
وأكد البيان على ضرورة صيانة وتعزيز الطابع الخاص للقدس الشريف كمدينة متعددة الأديان، إضافة إلى بعدها الروحي وهويتها الفريدة.
وأعرب الملك والبابا عن أملهما أن تكفل داخل المدينة المقدسة حرية الولوج إلى الأماكن المقدسة، لفائدة أتباع الديانات التوحيدية الثلاث، مع ضمان حقهم في أداء شعائرهم الخاصة فيها.
وحضر هذه المراسيم إضافة إلى ولي العهد الأمير مولاي الحسن، وشقيق الملك، الأمير مولاي رشيد، كل من رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ومستشارو الملك عمر عزيمان، وفؤاد عالي الهمة، وأندري أزولاي، ووزير الداخلية، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، وأعضاء الوفد المرافق للبابا فرنسيس.

المصدر :