فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
القناة السابعة الكازاخستانية تجري لقاءً مع سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان د. أبو زيد حول العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني
القناة السابعة الكازاخستانية تجري لقاءً مع سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان د. أبو زيد حول العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني ‎الأربعاء 19 أيار 2021 11:21 ص
القناة السابعة الكازاخستانية تجري لقاءً مع سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان د. أبو زيد حول العدوان الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني

جنوبيات

أجرت القناة التلفزيونية السابعة الكازاخستانية الخاصة، والأكثر مشاهدة، لقاء صحفي شامل  مع سفير دولة فلسطين لدى كازاخستان د. منتصر أبو زيد حول العدوان الإسرائيلي المجرم ضد  الشعب الفلسطيني في غزة والقدس والضفة الفلسطينية وفي  كل مكان.

حيث شكر السفير أبو زيد جمهورية كازاخستان قيادة وشعبا على مواقفها المبدئية الثابتة والمشرفة الداعمة للقضية الفلسطينية ولكافة قرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني بالحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وعلى حدود الرابع من حزيران عام 1967. 

كما كشف خطورة استمرار  العدوان الإسرائيلي ضد أبناء الشعب الفلسطيني وقتله للأطفال والنساء والشيوخ من خلال القصف العشوائي المجرم  على قطاع غزة  الحبيب.

وحمل السفير أبو زيد المجتمع  الدولي مسؤولية عدم التمكن من اجبار  والزام  دولة الاحتلال الإسرائيلي على وقف العدوان الفاشي على شعبنا وعدم المساس بالأماكن الدينية في القدس وعدم التعرض للمقدسيين وحقهم الشرعي بالعيش بمساكنهم في حي الشيخ جراح  وبقية الأحياء،  وتنفيذ كافة  قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة منذ عام 1948 ولغاية الآن والتي تتوج بخيار حل الدولتين والانسحاب الصهيوني  من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية التي احتلت عام 1967 استنادا الى قرار مجلس الأمن الملزم رقم 242 و338، وفرض سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط. 

كما أجاب السفير أبو زيد على كافة الأسئلة وزودهم بمجموعة من الفيديوهات الوثائقية المؤثرة التي تبين الانتهاكات الفاضحة لجنود الاحتلال وتنكيلهم بالأطفال والنساء والشيوخ والمخالفة لاتفاقيات جنيف، وانتهاك حقوق الانسان، وحجم التدمير  المجرم  للمباني السكنية وقصفها دون تمييز على رؤوس ساكنيها.

المصدر : جنوبيات