فلسطينيات >داخل فلسطين
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، تنعى المناضلة الكبيرة تريز هلسة
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، تنعى المناضلة الكبيرة تريز هلسة ‎السبت 28 آذار 2020 20:42 م
الرئاسية العليا لشؤون الكنائس، تنعى المناضلة الكبيرة تريز هلسة

جنوبيات

عَزِيزٌ فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ مَوْتُ أَتْقِيَائِهِ” (سفر المزامير 116: 15)
تنعى اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس ممثلة برئيسها معالي الوزير د. رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، وكافة أعضائها وكوادرها، المناضلة الأسيرة المحررة الشهيدة تريز هلسا، والتي وافتها المنيه بعد مسيرة حياة حافلة بالنضال من أجل القضية الفلسطينية.

وقال خوري ” إن هلسا شغلت دورا مهما في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، كما كانت مثالا للمرأة المناضلة، وموقفها بدور المرأة في المقاومة في الصفوف الامامية، لا سيما في حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التي انضمت لها منذ شبابها، اضافة الى رعايتها لأسر الجرحى والشهداء حيث شغلت منصب رئيس رابطة شؤون جرحى الثورة الفلسطينية.

وأضاف ” خسرنا مناضلة صلبة، ولكن تاريخها النضالي سيخلدها فينا الى الأبد، وستذكر الأجيال القادمة هذه الفدائية الاردنية الفلسطينية، ستذكرها أسوار عكا وشوارع الكرك”.
وتوجهت اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين، لعائلة المناضلة الكبيرة وابنائها ولعشيرة آل هلسا وللشعبين الاردني والفلسطيني بأصدق مشاعر العزاء والمواساة، ذكرها مؤبدا، وليسكنها الله مع الابرار والقديسين حيث لا وجع ولا حزن ولا تنهد بل حياة لا تفنى⁦⁩ امين

المصدر :