لبنانيات >أخبار لبنانية
معن بشور: ​طارق المجذوب لست وحدك
معن بشور: ​طارق المجذوب لست وحدك ‎الاثنين 26 تشرين الأول 2020 15:19 م
معن بشور: ​طارق المجذوب لست وحدك


رغم المكانة العالية التي يحتلها الوزير الدكتور طارق المجذوب ووالده الراحل محمد المجذوب في قلوب العديد من الأوفياء في لبنان والوطن العربي والعالم، فقد تجنبت الدخول في السجال القائم بينه وبين الوزير السابق والنائب الياس أبو صعب، خصوصاً أن الأمر بات بيد القضاء وهو المؤهل للحكم بصحة ما سمعناه..
ولكن بعد أن تصاعدت الحملة على الوزير المجذوب، وهو رجل العلم والأخلاق إلى حد تدخل مرجعيات دينية ،نكن لها الاحترام والتقدير، شعرت من واجبي الإدلاء بشهادة في رجل يكفيه من النزاهة أنه أغلق هاتفه منذ توليه الوزارة حتى لا تحرجه طلبات أصدقاء ومعارف وهم كثر..
طارق المجذوب، كان بمقدوره أن يكون من أهم الأكاديميين في بلادنا، خصوصاً في قضية المياه في الوطن العربي التي نبه مبكرا إلى ما يتهدد الأمن المائي للوطن العربي من اطماع ومخاطر، لكنه فضل الانحياز اإلى  العمل في القضاء لكي يمارس قناعاته بالعدل بين الناس..
وإذا لم يكن هناك مرجع طائفي يحتمي به الوزير الشريف، ولا حماية سياسية أو حزبية، فهذا لا يعني أن شرفاء البلد لن يقفوا إل جانبه بوجه أي حملة عليه وحتى قبل أن يقول القضاء كلمته..
كل التحية لطارق المجذوب ابن رب البيت العروبي والوطني الدكتور الراحل محمد المجذوب(رحمه الله) الذي حمى كلية الحقوق في أصعب ظروف الحرب ،والذي يشهد له الجميع بدوره في قيام الجامعة اللبنانية بعد الحرب، ثم في المجلس الدستوري الذي ترأسه بالوكالة وكان حريصاً أن يبقى ملتزماً بالدستور مبطلا كل حكم أو قانون مخالف لروحه ونصه..

المصدر :