عربيات ودوليات >اخبار عربية
كفاح امراة
كفاح امراة ‎الاثنين 18 تشرين الأول 2021 13:04 م
كفاح امراة

أحمد شكري

ان احراز التوازن بين العمل والحياة الشخصية لا يمكن ان يعتبر من ثانويات الحياة،  بل اصبح يشكل الهدف الأساس بالنسبة للمراة العاملة. اذ تعيش كل يوم في حياتها قصة كفاح وتحد لتخطي جميع العقبات التي تواجهها بكونها أماً وامرأة عاملة في نفس الوقت ومن اجل أن تثبت بانها قادرة على تحمل المسؤولية وعلى القيام بواجباتها على أكمل وجه دون التاثير أو التقصير في حقوق بناتها،  مع الأخذ بعين الاعتبار أنها دائما بحاجه الى دعمهم ومساندتهم؛  لكي تتمكن من المضي في مستقبل ناجح لها ولعائلتها وللعبور الى بر الأمان. 

قصة كفاح

انطلقت رزان أبودقة المهندسة المعمارية والاعلامية ومن الشخصيات التي وضعت بصمة كبيرة في مشوارها عبر التواصل الاجتماعي على الرغم من وجود اطفال لديها ومازالوا بحاجة الى رعاية واهتمام. فإرادة هذه المرأة وقفت في وجه جميع الصعوبات. تحدت جميع الظروف المعاكسة واستطاعت فعل الكثير عن طرق الإرادة. ومن أجل تأمين دخل تحافظ به على بقاء عائلاتها الصغيرة على الرغم من وجود والديها في مدينة أبوظبي لكنها صممت أن تمكث في مدينة الشارقة بمفردها مع بناتها وهم توأم لكونها مرأة قوية تريد إثبات لكثير من النساء أنلا يأس مع الحياة ودائما هي توجة هذة الرسالة دائماً. 

كان العمل لديها  في البداية تنظيم فعاليات ومؤتمرات صحفية وكان لها دور كبير في تأسيس ملتقى سيدات الشارقة وأصبحت الأن هي عضو أساسي في الملتقى، تقوم أيضا رزان بتقديم كثير من المساعدات والاقتراحات الازمة في حياة الاخرين. 

اعملي ما تحبين

رزان تضيف أيضاً إنّ اختيارك عملاً يناسب ميولك وقدراتك يساعدك في المضي في طريق النجاح والوصول الى هدفك بشكل اسهل واسرع؛  لان ارتياحكِ في العمل يؤثر ذلك ايجابا على قدراتك ولكي لا تضعي مزيدا من الاعباء النفسية عليكِ  وتكوني قادرة اكثر على العطاء والموازنة بين عملك الذي تحبين واعمالك المنزلية ووجباتكِ العائلية الواجب اتمامها على أكمل وجه. 

علم الاجتماع

ويقول الدكتور حسين الخزاعي استاذ علم الاجتماع: المرأة منذ الأزل،  كانت وستبقى رغم كل الظروف والنظريات- تشكل نصف المجتمع- فهي الأم والأخت والزوجة والصديقة وزميلة الدراسة والعمل.  

 

 

 

المصدر : جنوبيات