فلسطينيات >داخل فلسطين
كيف وصف الاعلام العبري عملية القدس؟
كيف وصف الاعلام العبري عملية القدس؟ ‎الأحد 21 تشرين الثاني 2021 13:56 م
كيف وصف الاعلام العبري عملية القدس؟

جنوبيات

ذكر ملخص بالعبري أن اشتباكاً مسلحاً وقع في القدس، فقتل جندي إسرائيلي وأصيب 4 أحدهما بحال الخطر ومنهم  الحاخام أهارون يهودا بن طوفاوهو  يصارع الموت بعد عملية إطلاق نار في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، بباب السلسلة.

بدوره، كشف وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي عومير بار ليف عن هوية منفذ العملية وهو "فادي محمود أبو شخيدم من شرقي القدس، ويأتي يومياً للصلاة في الأقصى، وعاد اليوم وبحوزته سلاح نوعي ونفذ عمليته".. 

وقال: "إن زوجته غادرت البلاد قبل 3 أيام".

وقالت قناة "كان" العبرية: "إن هناك اختراقاً أمنياً بعملية إطلاق نار قاسية ...المنفذ تحصن في أحد الأزقة وخرج للتحقق من قتل المستوطن، ثم واصل سيره وأطلق النار على مستوطن آخر - الذي أصيب بجروح خطيرة - واشتبك مع قوة من "حرس الحدود" وأصاب 2 منهم". 

وقالت القناة الرسمية الإسرائيلية: "إن شرطة الاحتلال تبحث عن شخص آخر مشارك في العملية باستخدام سكين، والمنفذ استخدم سلاحاً وواصل إطلاق النار 32 ثانية. وتبحث شرطة الاحتلال عن شخص آخر مشارك في العملية قام بالطعن باستخدام سكين أثناء عملية تبادل لاطلاق النار".

وقالت القناة 7 العبرية. "إن  الحاخام أهارون يهودا بن طوفا قد أصيب وهو يصارع الموت في غرفة العمليات". 

وقال مسؤول أمني لإذاعة جيش الاحتلال: "هناك مخاوف من مزيد من العمليات ومحاولات تقليد أسلوب العملية".

وقال البروفيسور عوفر مارين مدير مستشفى شعاري تسيديك: "نتعامل مع مصابين  من عملية القدس وحالتهم خطيرة جراء عيار ناري في الجزء العلوي من الجسم".

وقالت مصادر: "إنّ منفذ العملية ارتدى ملابس يهودي متدين، وكان مسلحاً ويرتدي درعاً واقياً من الرصاص".

يذكر أن الشهيد أبو شخيدم أسيرٌ سابق، ويحمل درجة الماجستير.

المصدر : جنوبيات