فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
"فتح" في صور تنعي الجعبري وتدين العدوان على غزة
"فتح" في صور  تنعي الجعبري وتدين العدوان على غزة ‎الجمعة 5 آب 2022 21:50 م محمد درويش
"فتح" في صور  تنعي الجعبري وتدين العدوان على غزة

جنوبيات

 

نعت قيادة حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في منطقة صور جنوبي لبنان، القائد في سرايا القدس الشهيد تيسير الجعبري وكافة شهداء شعبنا الفلسطيني الذين ارتقوا جراء الغارات الصهيونية الغاشمة على قطاع غزة مساء اليوم.

 وفي بيان صادر عن مكتبه الإعلامي نعى القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور اللواء توفيق عبدالله، الشهيد تيسير الجعبري قائد منطقة غزة الشمالية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وشهداء شعبنا الذين تم اغتيالهم بقصف جوي صهيوني استهدف قطاع غزة. 

وأدان اللواء عبدالله، الغارات الصهيونية الهمجية على أبناء شعبنا الأبرياء، محملا جيش الاحتلال الصهيوني المسؤولية عن قتل الأطفال والنساء والشيوخ، ومستنكرا استباحة الدماء الفلسطينية. 

 وقال اللواء عبدالله، ان فخامة السيد الرئيس محمود عباس "أبو مازن" يتواصل منذ اللحظة الأولى للعدوان مع القيادة المصرية والأطراف الدولية لوقف هذا العدوان الصهيوني الغاشم على القطاع، ووقف شلال الدم الفلسطيني.

واعتبر اللواء عبدالله، ان الشهيد الجعبري هو شهيد فلسطين وحركة فتح، مؤكدا اننا في حركة فتح نقف جنبا إلى جنب مع المقاومين، ونابلس وجنين خير دليل على ذلك، داعيا اللواء جماهير شعبنا الفلسطيني وقوى المقاومة للرد على هذا العدوان الذي إستهدف أبناء شعبنا الأمنين في قطاع غزة.

ووجه اللواء عبدالله بإسم قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح في منطقة صور التعازي الحارة إلى الأخوة في حركة الجهاد الاسلامي وعلى راسهم الأمين العام زياد نخالة، والى عائلة الشهيد القائد تيسير الجعبري وعوائل الشهداء الذين ارتقوا اليوم في قطاعنا الحبيب، مضيفا ان الشعب الفلسطيني خسر اليوم قائدا مناضلا أمضى سنين عمره في قتال العدو الصهيوني وافنى حياته على طريق تحرير فلسطين.  

دعا اللواء عبدالله، إلى ضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية والتي هي السلاح الامضى والاقوى في مواجهة العدو الصهيوني وجرائمه بحق شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس وكافة الاراضي المحتلة، وبوحدتنا الوطنية نستطيع الحفاظ على مشروعا الوطني والدفاع عن مسجدنا الأقصى وكافة مقدساتنا الإسلامية والمسيحية،  معاهدا الشهيد القائد الجعبري وكافة شهداء شعبنا العربي الفلسطيني على مواصلة الكفاح والنضال بكافة اشكاله حتى النصر والتحرير واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وعودة اللاجئين إلى ديارهم، 
 المجد والخلود لشهدائنا الأبرار 
الشفاء العاجل لجرحانا الابطال 
الحرية لاسرانا البواسل 

وانها لثورة حتى النصر 

اللواء توفيق عبدالله 
أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية 
القائد العسكري والتنظيمي لحركة فتح في منطقة صور

المصدر : جنوبيات